كروم تطلق ميزة جديدة للتخلص من إشعارات المواقع المزعجة

بالتأكيد عند زيارة أو تصفح اي موقع الالكتروني تظهر لك رسالة تطلب منك إرسال إشعارات إليك ، لمتابعة أحدث الأخبار الجديدة بهذا الموقع ، الأمر الذي يسبب انزعاج كبير لدى المستخدم بالإضافة إلى تراكم إشعارات من مواقع إلكترونية عشوائية.

ذالك ، اصبح يوفر متصفح Google Chrome من الآن حلاً لهذه المشكلة - إلغاء الاشتراك فورًا، في الإشعار نفسه .

هذه الميزة يتم إطلاقها أولاً على هواتف Pixel ولكن من المقرر إطلاقها على المزيد من أجهزة Android "قريبًا"، وستوفر خيار إلغاء الاشتراك داخل الإشعار مباشرةً. 

بمعنى النقر فوق هذا الخيار وستنتهي المشكلة - على الأقل فيما يتعلق بالرسائل غير المرغوب فيها للموقع المحدد .

من الواضح أنك ستحتاج إلى مراجعة كل هذه الرسائل بشكل منفرد وإذا نقرت على زر إلغاء الاشتراك عن طريق الخطأ، فيمكن التراجع عن الإجراء والاستمرار في تلقي الرسائل العشوائية إذا كنت ترغب في ذلك.

سيحصل Chrome أيضًا على ميزة فحص السلامة المحسّنة، والتي سيتم تشغيلها تلقائيًا في الخلفية وميزة إلغاء أذونات الإشعارات من المواقع التي يجدها التصفح الآمن من Google بأنها "تخدع المستخدمين لمنح الإذن" .

سيخبرك ميزة الفحص الجديدة المحسنة بالإجراءات التي يجب عليك اتخاذها، مثل إلغاء الأذونات من المواقع التي لم تعد تزورها، والإبلاغ عن الإشعارات غير المرغوب فيها، والمزيد ، كما سيذكرك بالأشياء التي تحتاج إلى اهتمامك، مثل أي مشكلات أمنية تحتاج إلى معالجة.

أخيرًا، يمكنك اختيار منح أذونات مثل الوصول إلى الكاميرا والميكروفون لمرة واحدة فقط ، بمجرد مغادرة الموقع المعني، سيتم إلغاء الأذونات ولن يتمكن الموقع من استخدامها حتى تمنحها صراحةً مرة أخرى.

Post a Comment

أحدث أقدم